التزيين مع الكمثرى

تتميز فاكهة الكمثرى بجاذبية تجعل منها مكوناً أساسياً في العديد من "وصفات" التزيين ، فهي تضفي لمسة جميلة ومبتكرة في الوقت نفسه. قامت صناعة الكمثرى الأمريكي بابتكار العديد من مشاريع التزيين السهلة التحضير والغنية بالذوق والألوان. من الزينة البسيطة إلى زينة المائدة الفاخرة، لا بد لك من إيجاد الزينة الملائمة لأسلوبك. في الحقيقة، إنّ التزيين بالفاكهة تخوّلك الإستمتاع بها مرتين: أولاً بالنظر إليها، وثانياً بتذوّقها.

إليك بعض أفكار التزيين الخاصة بالمنزل:

1- الكمثرى المغلّف بالسكر:


تضفي ثمرات الكمثرى المغلّفة بالسكر أناقة بسيطة حيثما وجدت. لتحضيرها، يخفق جيداً بياض بيضة مع ملعقة كبيرة ماء. يدهن الكمثرى بالمزيج ثم يغلّف بالسكر. يوضع جانباً حتى يجف بشكل كامل. يمكنك تجربة أصناف كمثرى وأنواع متنوّعة من السكر.

2- الكمثرى المطلي:


ما أجمل من  وعاء كمثرى مطلي في وسط مائدة الطعام! فهو يضفي لمسة خاصة وتألّقاً باهراً كما أنّه سهل التحضير. يراعى وضع ورق مشمّع على الطاولة قبل البدء بالعمل لتفادي إفساد سطحها. تدهن ثمرة الكمثرى بالغراء باستعمال فرشاة صغيرة. توضع جانباً حتى تجفّ. تضاف ورقة الطلي على وجهها ويراعى فركها بواسطة قطعة قماش أو بواسطة الأصابع. تترك حتى تجف بالكامل.

3- زينة الباب أو الحائط:


لتحضير زينة الباب أو الحائط، يتم ترتيب عروق صغيرة مع بعض الأوراق الخضراء والأزهار في مجموعات حسب الذوق. تربط المجموعات بواسطة خيط أو شريط فولاذي رفيع حسب الشكل المرغوب. يتم إدخال شريط فولاذي رفيع داخل كل ثمرة كمثرى ثم تربط إلى العروق المحضّرة. يضاف المزيد من العروق الصغيرة أو براعم الأزهار إلى الزينة ويتم ربطها إذا ما دعت الحاجة.